آخر الأحداث والمستجدات 

الأيادي الممدودة القصر الكبير تحمل الدفء لساكنة العالم القروي بإقليم إفران

الأيادي الممدودة القصر الكبير تحمل الدفء لساكنة العالم  القروي بإقليم إفران

نظمت مجموعة « الأيادي الممدودة القصر الكبير» بدعم كبير من الأستاذ محمد الخولاني وأسماء طارق نائبة الرئيس الرابعة بإفران، ورئيسة جمعية منتدى المستقبل للتربية والتنمية وبمشاركة فاعلين جمعويين محليين بإفران، يوم الاحد 24 يناير 2016، حملة خيرية تضامنية مع سكان المناطق الجبلية ، و القرى والمداشر بإقليم إفران (ضاية عوا) (ضاية حشلاف) ، مبادرة حملة الدفء لساكنة العالم القروي بإفران ، تم من خلالها توزيع مجموعة كبيرة من الملابس و الأحدية ، لفائدة الأطفال والنساء والرجال (...).  حملة تطوعية شعارها «لنجعل القصر الكبير مدينة التطوع».

انطلقت الحملة من مدينة إفران ، بتوزيع مجموعة من الملابس و الأحدية وبعض اللوازم المدرسية (دفاتر) التي تكبدت عناء تجميعها و نقلها «مجموعة الأيادي الممدودة بالقصر الكبير»، تم التبرع بها لفائدة أطفال العالم القروي قاطني الأقسام الداخلية بدار الطالب إفران ،. لتكون الوجهة الثانية ، القسم الداخلي دار الطالبة بضاية عوا ، تم أيضا من خلالها زيارة تفقدية لها أجراها المشاركون في الحملة ، تم على إثرها توزيع قسط من الملابس و الاحدية لفائدة طالبات الوافدات على القسم الداخلي بضاية عوا، ولتزامن الحملة مع العطلة الدراسية استلمت هذه الهبة نيابة عن التلميذات و التلاميذ الأطر العاملة بالمراكز  .

شكلت ضاية حشلاف نقطة الوصول، حيث وجدت القافلة الساكنة في الانتظار ،  تم على إثرها توزيع مجموعة من الألبسة و الأحدية على الساكنة، هذه الأخيرة التي استقبلت الوفد بحفاوة كبيرة ، عملا بالتقليد المحلي و كرم الضيافة ، قدمت للوفد وجبة الغداء محلية .

وفي كلمة للوفد القادم من مدينة القصر الكبير ، الذي عبر عن فرحه الكبير لكرم ضيافة الساكنة المحلية، وعن سعادته لتقديم يد العون و المساعدة لساكنة العالم القروي ، وإدخال الدفء عليها خصوصا في هاته الأجواء الباردة ، كما عبر عن الشكر و الامتنان لكل من ساهم في إنجاح هذه التظاهرة الخيرية خصوصا المجلس الجماعي للقصر الكبير ، الذي تكفل بالوسائل «اللوجيستيكية» .

مبادرة خيرية و إنسانية تخللتها ، زيارة الوفد لبعض النقط السياحية بالمنطقة، اكتشاف الوجه الجميل لإفران ، خصوصا بوسط المدينة و بحيرة ضاية عوا الساحرة. 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد السلام أقصو
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-01-25 12:02:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك